عودة إلى موقع الجمعيةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صور لهواة الجمعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
naser-sy



ذكر عدد الرسائل : 393
العمر : 28
البلد : syria-qamishly
تاريخ التسجيل : 02/09/2007

مُساهمةموضوع: صور لهواة الجمعية   الثلاثاء 29 يوليو 2008 - 6:06

في هذه الصفحة سوف يستطيع كل شخص أن يضع الصور الفلكية التي التقطها

ويجب ان يكتب الوقت والتاريخ والأداة المستخدمة في التقاط الصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
naser-sy



ذكر عدد الرسائل : 393
العمر : 28
البلد : syria-qamishly
تاريخ التسجيل : 02/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الثلاثاء 29 يوليو 2008 - 6:30



سأبدأ أنا

هذه الصورة لكسوف 29 أذار 2006
استخدمت عملية أسقاط بواسطة الناضور


عدل سابقا من قبل naser-sy في الثلاثاء 29 يوليو 2008 - 6:49 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
naser-sy



ذكر عدد الرسائل : 393
العمر : 28
البلد : syria-qamishly
تاريخ التسجيل : 02/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الثلاثاء 29 يوليو 2008 - 6:48



هذه الصورة من صوري الرائعة خمنو ما هي؟؟؟؟
الأداة المستخدمة أسقاط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
naser-sy



ذكر عدد الرسائل : 393
العمر : 28
البلد : syria-qamishly
تاريخ التسجيل : 02/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الثلاثاء 29 يوليو 2008 - 7:06



هذه صورة للقمر في 24 تموز 2008
الأداة المستخدمة كاميرا كانون ذات زوم طبيعي 12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميمونة



انثى عدد الرسائل : 196
العمر : 23
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الثلاثاء 29 يوليو 2008 - 17:58

أظن أن تلك الصورة هي صور عديدة للهلال مسقطة على جدار؟ cyclops
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد شيخ البساتنة



ذكر عدد الرسائل : 234
العمر : 24
البلد : سوريا
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الخميس 31 يوليو 2008 - 16:10

سيد ناصر كيف عملت عماية الأسقاط من التلسكوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أماني



انثى عدد الرسائل : 356
العمر : 35
البلد : دمشق
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الجمعة 1 أغسطس 2008 - 0:42

مشكور أخ ناصر على هذا الموضوع الرائع، وعلى هذه الصور الحلوة، عنجد هذه الصور كتير مميزة، وسأشارك بدوري بصورتي المتواضعة



هذه الصورة لهلال رجب في يومه الثاني، وهي لا تعد شيئاً أمام الصورة التي التقطها عبد اللطيف مشكوراً.

تم التقاطها في 4 تموز 2008
الأداة المستخدمة هي كاميرا ديجيتال من نوع Orite
أثناء إطلاعي على هذا الموضوع خطر ببالي أنه عندما يصبح لدينا العديد من الصور الفلكية المميزة لما لا نقوم بوضعها في قسم في موقع الجمعية، بحيث يذكر اسم ملتقط الصورة، وبذلك يتشجع الناس على التقاط المزيد من الصور، ربما تقولون بأن هذه الصور لا تعتبر شيئاً أمام الصور التي تلتقطها التلسكوبات الكبيرة الأرضية والفضائية، لكنها بالحقيقة تبقى صورنا التي التقطناها بأنفسنا ويبقى لها وقعها الخاص في أنفسنا، كما أنها من إبداعات شباب جمعيتنا. فما رأيكم بهذا الفكرة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميمونة



انثى عدد الرسائل : 196
العمر : 23
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الجمعة 1 أغسطس 2008 - 1:58

فكرة رائعة آنسة أماني وأنا أؤيد ما قلته حرفا حرفا حيث هذا سوف يشجع هواة الرصد بالتقاط الصور الفلكيةأكثر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hassan Aldib



ذكر عدد الرسائل : 651
العمر : 27
البلد : Syria-Hama
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الجمعة 1 أغسطس 2008 - 19:48

هذه صورة للهلال بجانبه نجم لامع ما بعرف شو هو .... يمكن المشتري ...... في وقتها ما كنت بعرف شي بعلم الفلك


و التاريخ موجود على الصورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamaeconomics.site-forums.com
naser-sy



ذكر عدد الرسائل : 393
العمر : 28
البلد : syria-qamishly
تاريخ التسجيل : 02/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   السبت 2 أغسطس 2008 - 7:22

آسف أخت ميمونة ولكن الصورة ليست كما قلت هل من عضو يستطيع ان يخمن؟؟؟
بالنسبة لسوالك محمد
كنت لسا اول مرة بجرب الاسقاط واعرف بانه ليس جميل الى هذا الحد
وبالمناسبة هذا اسقاط بواسطة الناضور لذلك تجد انه تختلف الشمس من صورة لاخرى
واذا كنت لا تعرف كيفية الاسقاط فهذا الامر بسيط
ضع التلسكوب او الناضور ليكون مقابل للشمس
وضع خلفه صفحة بيضاء من الكرتون ستجد قرص الشمس
تستطيع ان تجربها لتشاهد البقع الشمسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
A 7 M A D



ذكر عدد الرسائل : 116
العمر : 29
البلد : سوريا
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   السبت 2 أغسطس 2008 - 12:16

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Smile

والله صفحة حلوة والصور احلى
على كلن انا حبيت اعرض احد صور لكسوف الشمس الي صار على اعتقادي في صيف 2005 م ولي كان تقريبا 80 % صورت بكاميرا سوني 5 ميغا بيكسل وملصق على العدسة شريط احمر ..!!!!!
على كلن هادي موصورة ادام الصور لي منشوفها على النت بس متل ما بيقول المتل اليد قصيرة والعين بصيرة




والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد اللطيف
مشرف


ذكر عدد الرسائل : 308
العمر : 36
البلد : الشام تبع الجمعة و السبت
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الأربعاء 6 أغسطس 2008 - 16:56

شكراً اخت اماني .......... اخجلتِ تواضعي cherry
سوف ابحث عن الصورة الخاصة للخسوف الكلي للقمر الذي حدث السنة الماضية
ترقبوا
Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد شيخ البساتنة



ذكر عدد الرسائل : 234
العمر : 24
البلد : سوريا
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الأربعاء 6 أغسطس 2008 - 21:26

مرحبا
هي صورة الكسوف الماضي(من شي اسبوع) إنشاء الله تكون منيحة
هي الصورة صورة بعملية اسقات من التلسكوب مصورة بواسطة كاميرة جنكس 5ميغابكسل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد شيخ البساتنة



ذكر عدد الرسائل : 234
العمر : 24
البلد : سوريا
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الأربعاء 6 أغسطس 2008 - 21:33






هي الصورة ملتقطة بواسطة تلسكوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد شيخ البساتنة



ذكر عدد الرسائل : 234
العمر : 24
البلد : سوريا
تاريخ التسجيل : 28/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الخميس 7 أغسطس 2008 - 21:48

سيد حسان الصورة تبع الهلال يلي مصورها الجرم يلي بجنبها مو المشتري
هو كوكب الزهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بصمه جي



ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 46
البلد : سوريا حلب
تاريخ التسجيل : 02/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الخميس 28 مايو 2009 - 4:54

فعلا صور جميله من هواة نشيطين ولكن اخر صوره في هذه الصفحه في 6 اغسطس 2008 فأ ين الهواة الكرام هل هم في استراحه سنويه وشكرا لجميع من ساهم في بناء هذه الصفحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hassan Aldib



ذكر عدد الرسائل : 651
العمر : 27
البلد : Syria-Hama
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الخميس 28 مايو 2009 - 16:32

نحن نقدم امتحانات
سترى كم هائل من الصور في الشهر القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamaeconomics.site-forums.com
aymanakd



ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 60
البلد : سوري مقيم في الإمارات
تاريخ التسجيل : 10/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الأربعاء 10 يونيو 2009 - 18:45



هذه صورة كوكب المشتري وهي من تصويري
التلسكوب المستخدم هو CELESTRON NexStar 4"SE
الكاميرا أيضا CELESTRON NexImage
الوقت ‎10 ‎يونيو, ‎2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aymanakd



ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 60
البلد : سوري مقيم في الإمارات
تاريخ التسجيل : 10/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الأربعاء 10 يونيو 2009 - 18:57

http://www.imagehost.ro/viewer.php?img=101403344a2f9306b28e5


هذه صورة كوكب .زحل وهي من تصويري
التلسكوب المستخدم هو CELESTRON NexStar 4"SE
الكاميرا أيضا CELESTRON NexImage
الوقت ‎10 ‎يونيو, ‎2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mahmoud Alamir



ذكر عدد الرسائل : 949
العمر : 29
البلد : Syria
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الأربعاء 10 يونيو 2009 - 23:51

صور كتير حلوة.......أحلى أيمن......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hamaeconomics.com
محمد كرم الحمصي



ذكر عدد الرسائل : 208
العمر : 20
البلد : دمشق ضاحية قدسيا
تاريخ التسجيل : 14/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الأربعاء 20 يناير 2010 - 21:08

في عندي سؤال شلون بركب كميرا داخل التلسكوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aymanakd



ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 60
البلد : سوري مقيم في الإمارات
تاريخ التسجيل : 10/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الخميس 21 يناير 2010 - 18:07

يمكنك وضع كاميرة ويب بعد نزع العدسة بدل العدية العينيةوتحتاج الى عمل يدوي فني ودقة العمل
ومعايرة البعد المحرقي على شاشة الكمبيوتر واستخدام برنامج الكاميرة لتوضيح الصورة ومعالجتها..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد كرم الحمصي



ذكر عدد الرسائل : 208
العمر : 20
البلد : دمشق ضاحية قدسيا
تاريخ التسجيل : 14/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الخميس 21 يناير 2010 - 21:28

1 التلسكوب لاهو عاكس ولا كاسر انما هو ضوئي اذا كانت تسميته بضوئي صحيحة(يدوي)
2هل هي كميرة الكمبيوتر نفسا
3وما هو البعد المحرقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alpha3ory1



ذكر عدد الرسائل : 31
العمر : 45
البلد : سوري مقيم بالسعودية
تاريخ التسجيل : 17/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الأربعاء 25 أغسطس 2010 - 10:44

كسوف جزئي للشمس في 15/1/ 2010 ولكن للاسف كان هناك غيوم وهذا ما استطعت التقاطة
الادوات
كام سوني الفا 200
عدسة سيغما70-300ملم
زجاج اسود من المستعمل في اقنعة اللحام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وسيم البيرقدار



ذكر عدد الرسائل : 450
العمر : 44
البلد : سورية
تاريخ التسجيل : 26/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: صور لهواة الجمعية   الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 7:07


الله يعطيكم العافية على الصور الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صور لهواة الجمعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجمعية الفلكية السورية :: علم الفلك النظري والرصدي :: الصور الفلكية والتصوير الفلكي-
انتقل الى: